هل ادعى المسيح العبودية لله؟

 

في الحقيقة أن كل أفعال المسيح كانت تدل على انه عبد الله ورسوله

 

لقد كان المسيح يعبد الله مثل أي عبد لله

 

كان يصلى (انظر ماذا يقول عنه إنجيل لوقا)

Luk 22:40 ولما صار إلى المكان قال لهم: «صلوا لكي لا تدخلوا في تجربة».

Luk 22:41 وانفصل عنهم نحو رمية حجر
وجثا على ركبتيه وصلى

Luk 22:42 قائلا: «يا أبتاه إن شئت أن تجيز عني هذه الكأس. ولكن لتكن لا إرادتي بل إرادتك».

Luk 22:43 وظهر له ملاك من السماء يقويه.

Luk 22:44 وإذ كان في جهاد كان يصلي بأشد لجاجة وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الأرض.

Luk 22:45
ثم قام من الصلاة وجاء إلى تلاميذه فوجدهم نياما من الحزن

 

قال لي صاحبي أنت مخطئ لانه كان يصلى أمامهم لكي يعلمهم كيف يصلون بعد أن يصعد إلى السماء.

قلت له ان المسيح كان يصلى منفردا بعيدا عن اعين الناس كما في إنجيل متى.

 

Mat 14:23 وبعدما صرف الجموع صعد إلى الجبل منفردا ليصلي. ولما صار المساء كان هناك وحده.

و في إنجيل مرقس

Mar 1:35 وفي الصبح باكرا جدا قام وخرج ومضى إلى موضع خلاء وكان يصلي هناك.

 

Mar 6:46 وبعدما ودعهم مضى إلى الجبل ليصلي.

 

و في إنجيل لوقا

Luk 5:16 وأما هو فكان يعتزل في البراري ويصلي.

 

لمن كان يصلى؟ و لماذا كان يصلى؟(لوقا)

 

Luk 6:12 وفي تلك الأيام خرج إلى الجبل ليصلي. وقضى الليل كله في الصلاة لله.

 

و كان يسجد لله(انجيل متى):

 

Mat 26:39 ثم تقدم قليلا وخر على وجهه وكان يصلي قائلا: «يا أبتاه إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس ولكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت».

 

هلا اقتديت بالمسيح وسجدت لله مثلما كان المسيح يسجد لله

 

و كان يشكر الله

Joh 6:23 غير أنه جاءت سفن من طبرية إلى قرب الموضع الذي أكلوا فيه الخبز إذ شكر الرب.

 

نص اخر من متى:

Mat 11:25 في ذلك الوقت قال يسوع: «أحمدك أيها الآب رب السماء والأرض لأنك أخفيت هذه عن الحكماء والفهماء وأعلنتها للأطفال.

 

ما الفرق بين قوله أحمدك أيها الآب رب السماء والأرض وبين قول النبي داود كما في المزامير

 

Psa 7:17 أحمد الرب حسب بره. وأرنم لاسم الرب العلي.

 

هذا عبد يشكر الله و هذا عبد يشكر الله .

 

و قد تبرأ المسيح من كل حول و قوة وجعل القوة لله وحده(يوحنا):

 

Joh 5:30 أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئا. كما أسمع أدين ودينونتي عادلة لأني لا أطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي أرسلني.

 

و قد ذكر الكتاب المقدس فى غير موضع ان المسيح له اله

 

فقد ذكر الكتاب المقدس أن المسيح نفسه قال على الصليب(كما يزعم الكتاب المقدس)

في إنجيل متى

Mat 27:46 ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا: «إيلي إيلي لما شبقتني» (أي: إلهي إلهي لماذا تركتني؟)

 

و في إنجيل مرقس

Mar 15:34 وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا: «إلوي إلوي لما شبقتني؟» (الذي تفسيره: إلهي إلهي لماذا تركتني؟)

 

و بعد تمجده(كما تزعم الكنيسة) قال(في إنجيل يوحنا)

Joh 20:17 قال لها يسوع: «لا تلمسيني لأني لم أصعد بعد إلى أبي. ولكن اذهبي إلى إخوتي وقولي لهم: إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم».

 

و يوم القيامة يقول(كما يزعم الكتاب المقدس)

Rev 3:12 من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل إلهي، ولا يعود يخرج إلى خارج، وأكتب عليه اسم إلهي، واسم مدينة إلهي أورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند إلهي، واسمي الجديد.

 

و قد اعترف إنجيل متى بعبودية المسيح لله

Mat 12:17 ليتم ما قيل على لسان النبي أشعيا:

Mat 12:18 ((هوذا عبدي الذي اخترته حبيبي الذي عنه رضيت. سأجعل روحي عليه فيبشر الأمم بالحق.

و فى ترجمة فان ديك

Mat 12:17 لكي يتم ما قيل بإشعياء النبي:

Mat 12:18 «هوذا فتاي الذي اخترته حبيبي الذي سرت به نفسي. أضع روحي عليه فيخبر الأمم بالحق.

 

و ترجمة فانديك تذكر كلمة فتاي بمعنى عبدي كما في إنجيل لوقا من نفس الترجمة

Luk 1:54 عضد إسرائيل فتاه ليذكر رحمة

فتاه أي عبده

 

و النص في إنجيل متى 12 يشير إلى سفر اشعياء42

 

Isa 42:1 هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم.

 

فإنجيل متى يعترف بعبودية المسيح لله

 

 

و أعمال الرسل تعترف بعبودية المسيح لله

( الترجمة اليسوعية)

Act 3:13 إن إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، إله آبائنا، قد مجد عبده يسوع الذي أسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام بيلاطس، وكان قد عزم على تخلية سبيله،

 

 

(ASV) The God of Abraham, and of Isaac, and of Jacob, the God of our fathers, hath glorified his Servant Jesus; whom ye delivered up, and denied before the face of Pilate, when he had determined to release him.

 

و في نص آخر

Act 3:26 فمن أجلكم أولا أقام الله عبده وأرسله ليبارككم، فيتوب كل منكم عن سيئاته)).

 

(ASV) Unto you first God, having raised up his
Servant, sent him to bless you, in turning away every one of you from your iniquities.

 

و في نص ثالث

 

Act 4:27 تحالف حقا في هذه المدينة هيرودس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته،

 

Act 4:27 for of a truth in this city against thy holy Servant Jesus, whom thou didst anoint, both Herod and Pontius Pilate, with the Gentiles and the peoples of Israel, were gathered together,

 

و نص رابع

 

Act 4:30 باسطا يدك ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع

 

Act 4:30 while thy stretchest forth thy hand to heal; and that signs and wonders may be done through the name of thy holy Servant Jesus.

 

و ترجمة فانديك تستبدل كلمة عبد فى النصوص السابقة بكلمة فتى و ليس في ذلك شيء لان المعنى واحد كما ذكر في إنجيل لوقا ( الترجمة اليسوعية)

Luk 1:54 نصر عبده إسرائيل ذاكرا، كما قال لآبائنا،

 

و في نسخة فانديك والبولسية والترجمة العربية المشتركة

Luk 1:54 عضد إسرائيل فتاه ليذكر رحمة

 

فالعبد والفتى بمعنى واحد

 

و اعترفت رسالة العبرانيين بان المسيح له اله

Heb 1:9 أحببت البر وأبغضت الإثم. من أجل ذلك مسحك الله
إلهك بزيت الابتهاج أكثر من شركائك».

و ذكرت رسالة العبرانيين أيضا أن المسيح أقل من الملائكة

Heb 2:7 وضعته قليلا عن الملائكة. بمجد وكرامة كللته، وأقمته على أعمال يديك.

 

(JAB) حططته قليلا دون الملائكة وكللته بالمجد والكرامة

 

(KJV) Thou madest him a little lower than the angels; thou crownedst him with glory and honour, and didst set him over the works of thy hands:

 

 

 

 

و في نص آخر من نفس الرسالة

 

Heb 2:9 ولكن الذي وضع قليلا عن الملائكة، يسوع، نراه مكللا بالمجد والكرامة، من أجل ألم الموت، لكي يذوق بنعمة الله الموت لأجل كل واحد.

 

(KJV) But we see Jesus, who was made a little lower than the angels for the suffering of death, crowned with glory and honour; that he by the grace of God should taste death for every man.

 

فماذا بعد ذلك كله؟

المسيح يعترف بان له اله و كذلك أعمال الرسل تعترف بعبودية المسيح لله و كذلك رسالة العبرانيين تقول ان المسيح اقل من الملائكة

 

فهل الذين يقولون أن المسيح هو الله يعرفون المسيح أكثر من نفسه و قد ذكر الكتاب المقدس على لسانه انه قال:

Joh 20:17 قال لها يسوع: «لا تلمسيني لأني لم أصعد بعد إلى أبي. ولكن اذهبي إلى إخوتي وقولي لهم: إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم».

 

و قال

Rev 3:12 من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل إلهي، ولا يعود يخرج إلى خارج، وأكتب عليه اسم إلهي، واسم مدينة إلهي أورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند إلهي، واسمي الجديد.


إلهي
إلهي
إلهي
إلهي

.

وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ{116} مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ{117} إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ{118} قَالَ اللّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ{119} لِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{120}

سورةالمائدة

Advertisements